ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 11 يونيو 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, اقتراح عاجل إلى الرئيس!

بالأمس اجتمع الرئيس محمد مرسى مع العديد من المتخصصين من مختلف النقابات المهنية؛ لبحث تداعيات السد الإثيوبى على بلادنا، وهذا اللقاء أراه أمرا إيجابيا يحسب له، لكن عندى تساؤل: لماذا لا نرى مثل ذلك الاجتماع لحل الأزمات الداخلية التى يشكو منها الجمهور؟ خذ عندك مثلا أزمة الكهرباء، ورئيسنا يعلم جيدا أن كل الناس تضج منها، ألا يستدعى ذلك مؤتمرا قوميا يضم كبار المتخصصين ببلادنا فى هذا المجال لوضع حلول عاجلة وسريعة له؟ وإوعى حد يقول لى: الحكومة تعلم أسباب تلك الأزمة وكيفية حلها، فلا داعى لعقد مثل هذا المؤتمر؟ وأقول «للأستاذ سيد العارفين» هذا: لا أحد يحتكر المعرفة! وأنت إذا استعنت بالمتخصصين لبيان الداء والدواء فلن تخسر شيئا، بل ربما تكسب الكثير، وفكرة أنك أنت وحدك تعلم الحقيقة من سمات حكم الاستبداد التى حان الوقت للتخلص منها، فهؤلاء كانوا يريدون الانفراد بالحكم، لكن بعد الثورة الدنيا اختلفت!
وأحلم بما هو أعظم من ذلك، وذهب خيالى بعيدا لدرجة أننى تصورت أن رئيس الجمهورية سيخرج إلى الشعب ويلقى خطابا يخصصه فقط للأزمات الداخلية وأسبابها، مثل الكهرباء والبنزين والسولار، والجهود التى تبذل من أجل حلها، ويكون إلى جانبه وهو يتحدث الوزراء المتخصصون، ويتحدث كل واحد منهم فى المشكلة التى تخصه، وأسأل حضرتك: هل يمكن أن يتحول خيالى هذا إلى واقع قريب؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق