ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الجمعة، 28 يونيو 2013

جريدة الحرية و العدالة - تساؤلات, التقرب إلى الله

ما أحوجنا فى هذه اللحظات العصيبة التى تمر بها بلادنا من التقرب إلى الله سبحانه وتعالى، والتيار العلمانى قد لا يعجبه كلامى قائلا: ابعدوا ربنا عن هذا الصراع السياسى!! وأستغفر الله مليون مرة على هذا الكلام المرفوض تماما من قلب كل مؤمن! وأرد على هؤلاء قائلا: خالق السماوات والأرض أقرب إليك من حبل الوريد.. يعنى من نفسك أنت شخصيا! فلا تقدر على إبعاده.
والأمر الثانى أن مقادير الدنيا تجرى بقدر الله، والثورة المصرية التى أطاحت بالنظام البائد رأيتها كما كتبت أكثر من مرة معجزة إلهية بكل المقاييس لم يكن يتوقعها أحد على الإطلاق، وربنا نصر شعب مصر الذى ثار على مستبد يملك قوة ضخمة ظل جاثما على أنفاسنا عشرات السنين، وصدق القرآن الكريم: "إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَن يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ". وقوله: "قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ".
والأمر الثالث أنه فى اللحظات الصعبة من الطبيعى أن يلجأ الإنسان إلى الله يطلب عونه؛ فكيف يقول واحد أحمق: "خللى ربنا بعيد"!!
ولن أفاجأ إذا سألنى سائل سؤالا غريبا من نوعه قائلا: أنت تدعو، وخصمك يفعل الشىء ذاته!! وهو مصرى ومسلم زيك!! لكنه مختلف تماما معك، ويريد الإطاحة بأول رئيس مصرى منتخب بـ51٪ لأول مرة فى تاريخ بلادنا، وهى كما أخبرتك من قبل أعظم وأشرف من الخمس تسعات الشهيرة فى الاستفتاءات التى ابتكرها ناصر، وسار على دربها خلفاؤه من بعده.
والإجابة: ربنا ينصر من يشاء، وكل ما يأتى من عنده خير، لكنه –إن شاء الله- ناصر للفئة الأقرب الذين يذكرونه دوما، ويطالبون بتطبيق شرعه، ويبدءون بأنفسهم أولا، الذين يرفضون شبح الحرب الأهلية، ويطالبون بأن يكمل الرئيس مسيرته حتى انتهاء مدة ولايته، وبعد ذلك يختار الشعب من يريد بإرادة ربنا برضه.. ومن الصعب جدا لدعاة الفوضى أن تنحاز لهم السماء، إلا إذا رأت العناية الإلهية أن الفئة الأخرى فيها خلل أساسى وفى حاجة إلى دروس تتعلم منها أخطاءها. وكان الله فى عون مصر كلها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق